رئيس الجمهورية يترأس وفد اليمن في إفتتاح القمة العربية الأوروبية بشرم الشيخ
شرم الشيخ-مصر/موقع محافظة حضرموت/خاص
الاثنين 25/فبراير/2019
news_20190225_08.jpg
ترأس فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية يوم الاحد وفد الجمهورية اليمنية في أعمال القمة العربية الأوروبية التي انطلقت المساء بمدنية شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية.

وتبحث القمة التي يشارك فيها زعماء وقادة الدول العربية والاتحاد الأوروبي عدد من القضايا التي تهم الجانبين.
ومن المقرر ان تتناول القمة مستجدات الأوضاع في اليمن، وجهود المبعوث الاممي للسلام لليمن، إضافة الى القضية الفلسطينية والأوضاع في سوریا ولیبیا ،وعدد من الموضوعات ذات الاھتمام المشترك التي تمس المنطقتين العربية والاوروبية من أجل ارساء الأمن والتنمية المستدامة وتسوية النزاعات ومكافحة الإرهاب والتطرف والھجرة غیر الشرعية.
وتعقد القمة العربية - الأوروبية الأولى برئاسة مشتركة بين الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ورئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك ومشاركة عربية وأوروبية عالية المستوى.
ومن المقرر أن يعقب الجلسة الافتتاحية العلنية للقمة جلسة عامة أولى مغلقة تتناول محورين ھما تعزيز الشراكة العربية الأوروبية وسبل التعامل المشترك مع التحديات العالمية.
وتتضمن فعاليات اليوم الثاني والاخير للقمة عقد لقاءات ثنائية بين رؤساء الوفود ثم (جلسة حوار تفاعلي) مغلقة تتناول سبل التعامل المشترك مع التحديات الاقليمية.
ويعقب (جلسة الحوار التفاعلي) جلسة عامة ثانية مغلقة تركز على تعزيز الشراكة العربية الأوروبية وسبل التعامل المشترك مع التحديات العالمية على أن تختتم القمة بجلسة ختامية غدا الاثنين بحضور وسائل الاعلام وسيعقد مؤتمر صحفي في نھاية الفعاليات.

انتقال سريع: