بدء فعاليات المؤتمر الفرعي لنقابة المهن التعليمية بحضرموت
المكلا/موقع مديرية ارياف المكلا - محافظة حضرموت/المكلا اليوم
الثلاثاء 17/6/2008
ghdfdg.jpg بدأت اليوم بالمكلا فعاليات المؤتمر الفرعي الثاني لنقابة المهن التعليمية والتربوية بمحافظة حضرموت بمشاركة 86 مندوباً يمثلون اللجان النقابية في المدارس ومديريات الساحل.
وفي الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر أكد الأخ/ سالم أحمد الخنبشي محافظ محافظة حضرموت وقوف السلطة المحلية ودعمها للنقابة وبما يعزز دورها ومكانتها في المساهمة بالنهوض بالعملية التعليمية والتربوية وتحسين أحوال المعلمين والتربويين ومتابعة مستحقاتهم وحقوقهم . مشيداً بدور نقابة المهن التربوية والتعليمية في العمل النقابي في بلادنا . داعياً إلى تعزيز نشاطها بين أوساط المعلمين والمعلمات وتوسيع قاعدتها لتشمل كافة منتسبي الحقل التربوي والتعليمي بالمحافظة.
كما دعا الأخ المحافظ الخنبشي النقابة إلى أن تسهم في تحسين الموقف الإيجابي من العمل في الجوانب الوظيفية والمهنية وتعزيز جوانب الشراكة مع مكتب التربية والتعليم لخدمة منتسبي الحقل التربوي والتعليمي بالمحافظة بما يحسن من الأداء العام لهذا القطاع المهم ويرتقي بقدراته ويحقق رسالته السامية والنبيلة.
كما القيت في الجلسة الإفتتاحية التي حضرها الأخوان/ عوض عبدالله حاتم وكيل المحافظة لشئون مديريات الساحل وعوض سالم باكونه رئيس فرع إتحاد نقابات العمال بالمحافظة كلمات من قبل الأستاذ/ عبدالله القباطي الأمين العام المساعد للنقابة العامة للمهن التربوية والتعليمية والدكتور/ عوض حسين البكري مدير مكتب التربية والتعليم وصالح عبدالله عكار رئيس فرع النقابة أكدت جميعها على أهمية إنعقاد هذا الإجتماع للوقوف أمام نشاط النقابة وتشخيص جوانب السلب والإيجاب خلال الفترة الماضية والتأكيد على مواصلة متابعة قضايا التربويين بما يحسن من ظروفهم المعيشية.
ويقف المؤتمر على مدى يومين أمام تقارير عن نشاط فرع النقابة في الجوانب الإدارية والمالية والرقابية وينتخب مجلس إدارة جديد للفرع مكون من 23 عضواً وسكرتارية من 11 عضواً ولجنة للرقابة والتفتيش من ثلاثة ومندوبين إلى المؤتمر العام الثاني مكون من 21عضوا.

انتقال سريع: