محافظ حضرموت يطلع على مشاريع مكتب وزارة الشئون الإجتماعية والعمل بساحل حضرموت
المكلا / موقع مديرية ارياف المكلا - محافظة حضرموت / المكلا اليوم
الثلاثاء 10/6/2008
gsfdsfdgf.jpg إطلع محافظ محافظة حضرموت الأخ/ سالم أحمد الخنبشي على المشاريع الإجتماعية التي ينفذها مكتب وزارة الشئون الإجتماعية والعمل بساحل حضرموت المنجزة والجاري تنفيذها حالياً والبالغ كلفتها الإجمالية 250 مليون و924 ألف و556 ريال منها ماقيمته 104 مليون و400 ألف و214 ريال مشاريع تم الإنتهاء منها شملت الرعاية الإجتماعية للمسنين والمسنات وبناء هناجر لدار الأحداث لإقامة الورش لتدريب وتأهيل الأحداث.
جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها المحافظ لمكتب وزارة الشئون الإجتماعية والعمل بساحل حضرموت اليوم . مستمعاً في جولته من المدير العام لمكتب الوزارة الاخ/ درويش عبدالله سويد والمسئولين في مركز النور لرعاية وتأهيل المكفوفين والورش التابعة له وإدارات الجمعيات والإتحادات وتشغيل العمالة مع الشركات العاملة في المحافظة ومختبرات الفحص لطالبي الوظائف ورخص القيادة وإدارة المشاريع والأقسام الأخرى التابعة لمكتب وزارة الشئون الإجتماعية والعمل . مستمعاً منهم إلى شرح مفصل حول طبيعة العمل والدور الذي يلعبه مكتب الوزارة في الإشراف والمتابعة والرقابة على عمل وأنشطة الجمعيات والإتحادات الغير حكومية والبالغ عددها 275 جمعية وشعبة واتحادات إبداعية غير حكومية وحاجة مكتب الوزارة من المعلمين والوظائف لمركز النور لرعاية وتأهيل المعاقين الذي يضم 160 طالباً من الصم والبكم والكفيفين.
كما تعرف المحافظ من المدير العام لمكتب وزارة الشئون الإجتماعية والعمل بساحل حضرموت ومدير إدارة المشاريع الى الترتيبات الجارية لتجهيز المشاريع تم إستكمالها حالياً ومنها مبنى الرعاية الإجتماعية للمسنين والمسنات والمركز النسوي بفوه والهناجر التابعة لدار الأحداث ويتوقع إفتتاح هذه المشاريع بعد تجهيزها خلال العام الحالي 2008م إلى جانب المشاريع الجاري تنفيذها حالبا لبناء مجمع للمعوقين والجانحات والصم والبكم.
وعبر المحافظ عن إرتياحه للجهود التي يبذلها مكتب وزارة الشئون الإجتماعية والعمل والإدارات والأقسام التابعة له في المحافظة لرعاية وتأهيل المعاقين وتقديم الخدمات والرعاية الصحية الكاملة والدعم المادي من صناديق الرعاية الإجتماعية التابعة لمكتب الوزارة . مؤكداً إستعداد السلطة المحلية لتذليل كافة الصعوبات التي تواجه مكتب وزارة الشئون الإجتماعية والعمل في المحافظة والمراكز التابعة له.


انتقال سريع: